بدأ التنسيق في هذه الولاية مع الأخوة في هيئة مياه الشرب بغرب دارفور ممثلة في السيد/ م. محمود جماع مدير الهيئة بالولاية والسيد م. محمد أبوبكر مدير منظمة WES والسيد م. عبد القادر نائب مدير الهيئة واخرون ، وقد تم تعريفهم بالمنظمة واهدافها ورؤيتها لنهضة وتنمية السودان واستراتيجيتها خلال العشر اعوام القادمة من خلال مشاريع التنمية في السودان وولاياته الثمانية عشر مع التركيز على مشاريع الوثبة الاولي من مشاريع حصاد المياه اللبنة الأولى ، ووجدنا منهم كل تعاون وتفاهم وكانوا معنا خطوة بخطوة حتى انجاز المهمة بسلام .
وتنسيقاً مع الاخوة في هيئة مياه الشرب والسيد مدير عام وزارة التخطيط العمراني بالولاية المهندس يونس تم الترتيب لاجتماع مع السيد والي غرب دارفور السيد/ حيدر جالو كوما الذي رحب ترحيباً حاراً بالمنظمة وثمن على جهدها المبذول ، وكان قد أبدي رأياً حول أمكانية تغيير بعض الآبار إلى المناطق الشمالية بالولاية لحوجتها الماسة للمياه حسب وجه نظره وتسأل إذا كانت هناك مرونة للتغيير ورجع الأمر لنا في المنظمة والأخوة بهيئة مياه الولاية والاستشاري ، ووعد بتقديم الدعم المطلوب للمنظمة وممثلها بالولاية ووجه هيئة المياه بعمل كل الترتيبات اللازمة لإكمال مهمة دراسة واستلام المواقع المحددة.
وقد ثمن السيد أمين عام الحكومة بالولاية جهود المؤسسة متمنياً مزيداً من المشروعات التي تسهم في تنمية الريف وجميع مناطق السودان خصوصاً فيما يختص بمشروعات المياه التي تعتبر قيمة كبيرة وأساس للتنمية المستدامة .
بعد ذلك تحرك فريق الدراسات لاستلام المواقع و بحمد لله تم استلام عدد ( 8 ) مواقع في ولاية غرب دارفور بعد إجراء الدراسات الجيوفيزائية وتفصيلها كما يلي:

  1.      خشخاشة                   محلية الجنينة
  2.      سيسي                      محلية كرينك
  3.      شقاق                       محلية كرينك
  4.      تنجكي وامر الله           محلية سربا
  5.      كنغو حرازة               محلية بيضا
  6.      قوبي                       محلية هبيلا
  7.      نور الهدى                 محلية هبيلا
  8.      فور برنقا                  محلية فور برنقا

حرازة عمدة  نور الهدىقوبي

حصاد المياه – ولاية غرب دارفور

One thought on “حصاد المياه – ولاية غرب دارفور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *