فى إطار البروتوكول المُوقَّع بين المؤسسة و حكومة ولاية جنوب دارفور يوم 18/2/2015م وبموجب الخطاب الصادر بتاريخ 29 مارس 2015م بالرقم 46/م/س/ف للسيد والى الولاية وأمين عام الحكومة ، تمت زيارة مُشرف مشروعات حصاد المياه بولاية جنوب دارفور للوقوف على الترتيبات اللازمة تمهيداً لبداية تنفيذ مشروعات المؤسسة بالولاية ، وتتمثل المشروعات في الآتي :

  • حفر حفيرين بمحلية برام ( حفير بوط و حفير عنقرة )
  • حفر حفير بمحلية بليل ( مريفعينة )

وبحمد الله قد اكتملت كافة الدراسات الجيولوجية وأعمال المسح بواسطة شركة متخصصة في الإستشارات الهندسية مناط بها دراسة المشروعات وعمل التصميمات المطلوبة توطئةً لبداية التنفيذ.

وعلى المستوى الرسمي إلتقى ممثل المؤسسة والي ولاية جنوب دارفور اللواء الركن آدم محمود جار النبي بمكتبه بأمانة الحكومة بحضور مدير هيئة المياه وفريق عمل الشركة الإستشاريَّة وتم تعريفه بالمؤسسة وأهدافها وقد ثمَّن الدور الكبير الذى تضعه المؤسسة على عاتقها وكشف لنا بالأرقام عن واقع المياه بولايته ، وحجم المُهدر منها ، والإحتياج الفعلى مؤكداً أنَّ قِلَّة المياه تقف وراء كل المشاكل الأمنيَّة بالولاية . وفى الختام جدَّد ترحابه بالمؤسسة وأكد على التعاون التام من جانبهم لتذليل كافة  الصعوبات التى تعترض عملها.

DSC03213 DSC03206

ثم تم الإجتماع بالسيد محمود فضيل كابر معتمد محلية بليل الذي أبدى تعاوناً كبيرا وثمن جهود المؤسسة في المساهمة في تنمية السودان باستغلال موارد المياه مما يسهم في الإستقرار والتنمية. كما وجه بعقد إجتماع بالمدير التنفيذي للمحلية والضابط الإداري ومسئول المفوضية بالولاية والإدارة الأهلية.

DSC03193 DSC03199

الجانب الإجتماعي الأهلي : بحفاوة كبيرة استقبلنا العمد والأهالي مستبشرين بالقادم وهم في فرحةٍ عارمة بالمشروعات آملين مزيداً من المشروعات التي تهتم بالتنمية الشاملة في كافة مناحي الحياة منها الإجتماعية والزراعية والحيوانية والصناعية .

1 2

ترحيب الأهالي بمشروعات المؤسسة

DSC03344 DSC03253

جانب من عمل الدراسات  الفنية و المسوحات الجيولوجية والهندسية

 

 

1 Comment

  1. Pingback: حصاد المياه

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *