( سودان فاونديشن ) تنظم ملتقى التقاوي الثاني – الإعداد والتسويق

 

نظمت مؤسسة ( سودان فاونديشن ) بمقرها اليوم بالخرطوم ملتقى التقاوي الثاني ، وذلك في إطار خطتها للنهوض بقطاع الانتاج النباتي بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين بالقطاع النباتي.

وقال المهندس الزارعي عمر عبد القادر مقرر دائرة الانتاج النباتي بالمؤسسة في تصريح صحفي إن الملتقى يأتي امتدادا للملتقى الأول الذي تحدث عن السياسات التى تحكم قطاع التقاوي الذي يمثل 30% من العملية الزراعية ، مشيرا الي أن برنامج الملتقى الثاني يأتي في الأعداد والتسويق للتقاوي وقضية العرض والطلب ، مشيدا بالباحثين ومراكز البحوث الزراعية والجامعات السودانية في توفير العروض للتقاوي والبذور المحسنة للقطاع الزراعي .

واوضح ان الملتقى يتناول كيفية اعداد البذور لتواكب الطلب ليس فقط محليا بل اقليميا ودوليا حتي يكون السودان مركز لاعداد البذور واستحداث وسائل جديدة لعملية انتاج البذور واهمية التنوير المعرفي بأهمية استخدام التقاوي، معربا عن املة بان يخرج الملتقى بحل قضايا التقاوي خاصة مسالتي العرض والطلب.

وقدمت في الملتقي عدد من أوراق العمل منها ورقة تصور شركة التقاوي المحدودة قدمها مهندس كمال عبدالله حاج التوم ، وورقة تسويق التقاوي السودانية – رؤية متقدمة ، قدمها مهندس مبارك المعتصم، وورقة اعداد البذور قدمها مهندس عباس محمد ابراهيم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *