مخرجات ورشة التعليم وحاجات سوق العمل بسودان فاونديشن

أكدت ورقة التوازن بين مخرجات التعليم العالي وحاجات سوق العمل…الإفرازات والمخارج التي ناقشتها دائرة توفير فرص العمل وتشغيل الشباب بمؤسسة سودان فاونديشن يوم الثلاثاء 4ابريل 2017 علي أهمية توحيد الأجهزة العاملة في مجال تشغيل الخريجين وتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص بجانب تفعيل قانون العمل والإستفادة من الإستثمارات الاجنبية ..
وقدم الورقة د.ابوالعباس كجوك والتي استعرض خلالها اهداف وأهمية الورقة بالإضافة الي محاور الورقة والتي إشتملت علي اربعة محاور ناقشت فيها الاطار الفكري وأسباب المشكلة والإفرازات والمآلات بالاضافة الي التوصيات ..
كما حاولت الورقة تعريف مفهوم البطالة وانواعها والهجرة وآثارها الإيجابية والسلبية وظاهرة المهن الهامشية واسبابها..
وأكد د.خالد احمد محمدصالح نائب المدير التنفيذي لمؤسسة سودان فاونديشن خلال مخاطبته للورشة على أهتمام مؤسسة السودان بتنظيم الورش المتخصصة معرفا في نفس الوقت الحضور بمجالات عمل المؤسسة في الانتاج الزراعي والصناعي والطاقات الجديدة والمتجددة وحصاد المياة والمعلوماتية وبأن هذه الورشة تأتي ضمن إهتمامات  المؤسسة التي تناقش من خلالها العديد من القضايا الهامة.
من جانبهم تحدث الحضور في مداخلاتهم عن حوجة البلد للتعليم التقني واهمية مواكبة المناهج ونشاطاتها مع سوق العمل وربطها بالحوجة الحقيقية ..
يذكر أن الورشة خرجت بتوصيات من ضمنها ضرورة تحريك جمود الاقتصاد واشاعة ثقافة العمل الحر والتدريب بالاضافة الي صياغة وتبني خطة طويلة للقوي العاملة علي المستوي القومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *