سودان فاونيشن والمركز القومي للمعلومات يوقعان مذكرة تفاهم في مجال المعلوماتية

بحضور مدير المركز القومي للمعلومات المهندس محمد عبد الرحيم والمدير التنفيذي لمؤسسة سودان فاونديشن المهندس محمد سليمان جودابي تم توقيع مذكرة تفاهم في مجال المعلوماتية كأول مذكرة تفاهم يوقعها الجانبان في العام 2017.. الخميس 12 يناير 2017م.
في مستهل اللقاء أبدي المهندس محمدعبدالرحيم مدير المركز القومي للمعلومات سعادته بالتوقيع من أجل إثراء المحتوي السوداني في مجال الإنترنت والتاهيل والتدريب علي المستوي الحكومي والخاص خاصة في مجال مشروع الحكومة الالكترونية مؤكداً اهمية تنزيل مخرجات هذا التوقيع الي أرض الواقع بتكوين لجنة مشتركة من الطرفين تحدد مجال التعاون وإعداد الخطط للتنفيذ الفوري للمشروعات ، وأكد أن كافة المجالات متاحة للتنفيذ في ظل شراكة معلوماتية ذكية  ومستدامة وأن المركز القومي للمعلومات يضع كافة إمكاناته من أجل تنفيذ برامج من شأنها أن تسهم في النهضة التقنية والمعلوماتية في السودان لعكس الجوانب المشرقة التي يحفل بها المجتمع السوداني ومناهضة النظرة السالبة للسودان لما يتمتع به من قيم أخلاقيه وموروثات ثقافية وموارد إقتصادية مهولة … مؤكداً أن هذا الجزء من العبء يحتاج لزخم معلوماتي ضخم تشارك فيه كل الجهات الحكومية والخاصة ومنظمات العمل المدني المهتمة بمجال المعلومات.
من جهته وجه جودابي شكره لادارة المركز وقال ان المذكرة ستشكل إضافه حقيقيه في هذا الجانب مشددا ان يكون هناك برنامج عمل لتنفيذ مخرجات المذكره ، كما اشاد المهندس صلاح محمد علي رئيس دائره المعلوماتية باللقاء مؤكدا اهتمام الدائرة بالمذكره وترجمتها الي عمل يخدم السودان.


واكد الحضور من الجانبين علي اهمية المذكره والتعاون بين المؤسسة والمركز القومي للمعلومات متمنين ان تكلل تلك الجهود بمشروعات يستفيد منها السودان في مختلف المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *