البيلي والمفوض العام يدشنان برنامج اليوم الوطني للتطوُّع

تطوع 1 تطوع تطوع 4
دشَّنت مفوضية العون الإنساني وسودان فاونديشن برامج اليوم الوطني للتطوُّع بدورة تدريبيَّة في التخطيط الإستراتيجي لعدد 50 من المنظمات الوطنية بقاعة المفوضيَّة وبحضور كبير لقادة العمل الطوعي والإنساني بالسودان.
المتحدثون في فاتحة الدورة ثمَّنوا عالياً الدور الكبير للمنظمات الوطنية وأشادوا بمُبادرة سودان فاونديشن لرعاية اليوم الوطني للتطوُّع . الدكتورة أمل البكري البيلي وزيرة الشئون الإجتماعية بولاية الخرطوم أكدت حرص وزارتها على دعم المنظمات الوطنية وتقويتها حتى تضطلع بدورها في التنمية المنشودة.
المفوَّض العام لمفوضية العون الإنساني الأستاذ أحمد محمد آدم كشف عن استراتيجية المفوضية لبناء قدرات المنظمات الوطنيَّة مشيراً إلى أن التخطيط الإستراتيجي يُمثِّلُ رأس الرمح في هذا الجانب مبيناً رعاية الدولة لليوم الوطني للتطوع الذي وصفه بالمُتيِّز هذا العام نسبة لدخول شريك وطني في برامجه وأنشطته التي تجئ الدورة في إطارها.
الدكتور محمد المصطفى السناري مفوض العمل الطوعي والإنساني بولاية الخرطوم قال إن المنظمات الوطنية أسهمت في تنفيذ مشروعات الوزارة بأكثر من 50% في العام الماضي بما يؤكد فاعلية هذا القطاع ، مشيداً برعاية سودان فاونديشن للدورة ولليوم الوطني للتطوع.
الباشمهندس أحمد محمد الحاج ممثل المدير التفيذي لسودان فاونديشن أوضح أن رعاية المؤسسة لليوم الوطني للتطوع تنبع من استراتيجية المؤسسة الرامية لبناء قدرات المنظمات الوطنية وزيادة فاعليتها لتسهم في التنمية بجوانبها المختلفة ، مؤكداً أن المؤسسة ستطلق خلال فعاليات اليوم بالأبيض جائزة التميُّز المؤسسى لتتنافس عليها المنظمات الوطنيَّة ليتم تسليمها العام القادم.
الأستاذة نفيسة طه منسق البرنامج التدريبي أوضحت أنَّ التدريب سيشمل 18ولاية مستهدفاً 1600 منظمة وطنية برعاية سودان فاونديشن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *